الحكومة: سنعود لعكس أسعار المحروقات العالمية محليا

{title}
أخبار الأردن -

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال حفل تكريمي أقامته جمعية البنوك لمحافظ البنك المركزي السَّابق الدكتور زياد فريز، اليوم الأربعاء، إن فريز بيت خبرة ومنارة تستلهم منها الأجيال القيم الحميدة والكفاءة في الإدارة الماليَّة والسِّياسة.

 

وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة تقوم بإجراء مراجعة هيكليَّة لتوفير وسائل تمويليَّة للمنشآت الصَّغيرة ومتوسِّطة الحجم، باعتبارها محرِّكات حقيقيَّة للاقتصاد.

 

وأكد أن القطاع الخاص شريك أساسي في التَّنمية والاقتصاد، وقد وقف بمسؤوليَّة وطنيَّة في الأزمات ومواجهة التحدِّيات وآخرها جائحة كورونا.

 

وتابع الخصاونة: “سنعود تدريجيَّاً لعكس أسعار المشتقَّات النفطيَّة وفق أسعار النفط في السوق العالميَّة”.

 

ولفت إلى أن الحكومة “طوت صفحة جائحة كورونا وانتقلنا إلى مرحلة تحديث شامل مع بدء المئويَّة الثانيَّة للدَّولة الأردنيَّة سياسيَّاً وإداريَّاً واقتصاديَّاً.”

 

وقال الخصاونة: أتمنَّى على القطاع المصرفي أن ييسِّر على بعض المتعاملين مع البنوك آخذاً بعين الاعتبار بعض الظُّروف المعيشيَّة الصَّعبة التي يعانون منها في إطار ذاتي حيثما أمكن ذلك. 

 

وأكد أن الحكومة تلتزم وتعمل على تكريس استقلاليَّة البنك المركزي، ليس فقط بالقول، وإنَّما بالفعل والعمل والإجراء التَّشريعي والقانوني الذي يكفل تعزيز هذه الاستقلاليَّة التي هي مطلب وطني ضروري.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير